Wednesday 28 February 2018

استراتيجية الكتابة الفقرة كنساس الجامعة


استراتيجية الكتابة الفقرة.
المؤلف: جان ب شوماكر، كارين د. ليرلا.
معلومات النشر: جامعة كانساس، 1991 (منقحة 1993)
هذا المنتج هو متاح فقط من خلال جلسات التطوير المهني التي أجراها المطور سيم المهنية المطور. راجع صفحة فئات سيم للحصول على مزيد من المعلومات.
شوماكر، J. B.، & ديشلر، D. D. (2003). هل يمكن للطلبة ذوي صعوبات التعلم أن يصبحوا كتابا مؤهلين؟ إعاقة التعلم الفصلية، 26 (2)، 129-141. تلخص هذه المقالة خطا برنامجيا من أعمال البحث والتطوير التي ركزت على تعليم استراتيجيات التعلم كوسيلة لتحسين أداء الكتابة للطلاب ذوي الإعاقة في سياق منهج التعليم العام وكذلك على التقييمات على مستوى المقاطعة والدولة على نطاق واسع.
مع استراتيجية الكتابة الفقرة، يتعلم الطلاب على قائمة الأفكار المتعلقة بموضوع؛ وتخطيط وجهة النظر وتوتر الفعل لاستخدامها في الفقرة؛ التخطيط للتسلسل الذي سيتم التعبير عن الأفكار. وكتابة مجموعة متنوعة من الموضوع، والتفاصيل، والجمل الفاصلة.
وقد أظهرت الأبحاث أن الطلاب الذين يتقنون استراتيجية الكتابة الفقرة تنتج باستمرار كتابات التي تحتوي على الموضوع والتفاصيل، والجمل الفاصلة. الجمل مكتوبة مع وجهة نظر متسقة، متوترة متسقة، يتم تسلسل الأفكار منطقيا، وتشمل التحولات المناسبة بين الأفكار.

أساسيات استراتيجية كتابة الجملة.
المؤلف: جان ب. شوماكر، مع جان ب. شيلدون.
معلومات النشر: جامعة كانساس، 1998.
هذا المنتج هو متاح فقط من خلال جلسات التطوير المهني التي أجراها المطور سيم المهنية المطور. راجع صفحة فئات سيم للحصول على مزيد من المعلومات.
أواس، B. K.، شوماكر، J. B.، & ديشلر، D. D. (1995). استراتيجيات التعلم: أدوات للتعلم للتعلم في المدارس المتوسطة والثانوية. التعليم الثانوي وما بعده: توفير الفرص للطلاب ذوي صعوبات التعلم. بيتسبرغ، با: جمعية صعوبات التعلم في أمريكا. تستخدم هذه المقالة وصف حالة الطالب لتوضيح كيف يمكن تنفيذ مجموعة متنوعة من استراتيجيات التعلم - بما في ذلك استراتيجية الدفاع الذاتي واستراتيجية كتابة الجملة واستراتيجية إعادة صياغة - مع الطلاب الذين يعانون من مجموعة من خصائص صعوبات التعلم. شوماكر، J. B.، & ديشلر، D. D. (2003). هل يمكن للطلبة ذوي صعوبات التعلم أن يصبحوا كتابا مؤهلين؟ إعاقة التعلم الفصلية، 26 (2)، 129-141. تلخص هذه المقالة خطا برنامجيا من أعمال البحث والتطوير التي ركزت على تعليم استراتيجيات التعلم كوسيلة لتحسين أداء الكتابة للطلاب ذوي الإعاقة في سياق منهج التعليم العام وكذلك على التقييمات على مستوى المقاطعة والدولة على نطاق واسع. شوماكر، J. B.، & ديشلر، D. D. (2009). المراهقون ذوي صعوبات التعلم: هل نحن بيعها قصيرة؟ التعلم الإعاقة الإعاقة والممارسة، 24 (2)، 81-92. استعراض المؤلفين تطور استراتيجيات الكتابة سيم والبحوث التي تبين الطلاب ذوي صعوبات التعلم يمكن أن تتعلم ونجاح استخدام استراتيجيات الكتابة في ظل الظروف التعليمية المناسبة.
التدريس في الأساسيات في استراتيجية كتابة الجملة هو مناسبة للطلاب الذين يحتاجون إلى أسس متعمقة في المفاهيم والمصطلحات الأساسية، مثل "الموضوع"، "الفعل"، أو "غير محدود". الأساسيات في استراتيجية كتابة الجملة يمكن استخدامها كمناهج الكتابة التنموية أو مجموعة سريعة من الدروس لتحسين فهم الطلاب لهذه المفاهيم.
مرة واحدة الطلاب لديهم هذا الفهم الأساسي، فإنها قد تنتقل إلى الكفاءة في استراتيجية كتابة الجملة. وتشكل هذه المكونات مجتمعة استراتيجية للاعتراف وكتابة 14 نمط جملة مع أربعة أنواع من الجمل: بسيطة ومركبة ومعقدة ومركبة معقدة.
في الدراسات، الطلاب الذين تعلموا استراتيجية الكتابة الجملة تنتج باستمرار المنتجات المكتوبة التي تحتوي على جمل كاملة 100 في المئة و 40 في المئة على الأقل الجمل المعقدة. وتشمل المنتجات المكتوبة المزيد من الكلمات، والمزيد من الجمل، ومجموعة متنوعة أكبر من الجمل من تلك التي حققها الطلاب منخفضة التحصيل الذين لم يتعلموا الاستراتيجية.

كوكرل الأضواء.
باحثو جامعة الكويت لدعم 27 مليون دولار منحة للغة المتقدمة ومهارات القراءة والكتابة في جميع أنحاء الدولة.
وسيدعم باحثون من مركز أبحاث جامعة الكويت (كوكرل) منحة فدرالية بقيمة 27 مليون دولار للمساعدة في إنشاء برامج شاملة لمحو الأمية في مدارس مختارة في جميع أنحاء الولاية.
وقد منحت المنحة مؤخرا إلى وزارة التعليم في ولاية كانساس (كسدي) كجزء من مبادرة القراءة والقراءة الشاملة للقراء الذين تمولهم وزارة التعليم الأمريكية. وستتيح المبادرة للمقاطعات / الاتحادات التي تستوفي معايير محددة فرصة لتقديم طلب للحصول على أموال من المنحة لتطوير برامج شاملة للغة ومحو الأمية من مرحلة الميلاد وحتى الصف الثاني عشر تستهدف الأطفال المحرومين في المقام الأول.
وستتمكن وكالات التعليم المحلية من تقديم طلب للحصول على التمويل بحلول منتصف تشرين الأول / أكتوبر. وسيدعم باحثو كوكرل، آمبر رولاند، وإيرما براسور هوك، وجاين جيمس، ومايكل هوك، إلى جانب الموظفين من معهد كسي، خلال فترة تطوير الاقتراح. وسيساعد موظفو جامعة الكويت اإلضافيون على تشكيل فريق محو األمية االستراتيجي يقدم المساعدة الفنية للمقاطعات المختارة للمشاركة في المنحة. ويشمل سلت كو درس. جوديث كارتا، ديل ووكر، جيمس باشام، شون سميث، باربرا برادلي، ديان نيلسن، وجيم نايت. اقرأ أكثر.

استراتيجيات الكتابة المسبقة.
استراتيجيات الكتابة المسبقة تستخدم الكتابة لتوليد وتوضيح الأفكار. في حين أن العديد من الكتاب قد وضعت تقليديا الخطوط العريضة قبل البدء في الكتابة، وهناك غيرها من أنشطة الكتابة المسبقة الممكنة. خمس استراتيجيات مفيدة هي العصف الذهني، والتكتل، والكتابة الحرة، وحلقة، وطرح الأسئلة الصحفيين الستة.
العصف الذهني.
العصف الذهني، وتسمى أيضا الإدراج، هو عملية توليد الكثير من المعلومات في وقت قصير من خلال بناء على ارتباط المصطلحات السابقة التي ذكرتها.
قم بتدوين جميع المصطلحات المحتملة التي تنبثق من الموضوع العام الذي تفكر فيه. هذا الإجراء يعمل بشكل جيد بشكل خاص إذا كنت تعمل في فريق. يمكن لجميع أعضاء الفريق توليد الأفكار، مع عضو واحد يعمل ككاتب. لا تقلق بشأن تحرير أو التخلص من ما قد لا يكون فكرة جيدة. ببساطة أكتب الكثير من الاحتمالات. قم بجمع العناصر التي قمت بإدراجها وفقا لترتيبات منطقية لك. أعط كل مجموعة تصنيفا. الآن لديك موضوع مع نقاط محتملة من التنمية. اكتب جملة عن الملصق الذي أعطيته لمجموعة الأفكار. الآن لديك جملة الموضوع أو ربما بيان أطروحة.
تجمع.
ويسمى التكتل أيضا رسم الخرائط الذهنية أو رسم خرائط الفكرة. بل هو استراتيجية تسمح لك لاستكشاف العلاقات بين الأفكار.
ضع الموضوع في وسط الصفحة. دائرة أو تسطير ذلك. كما تفكر في الأفكار الأخرى، وربط الأفكار الجديدة إلى الدائرة المركزية مع خطوط. كما تفكر في الأفكار التي تتعلق الأفكار الجديدة، إضافة إلى تلك بنفس الطريقة.
ستبدو النتيجة على الويب في صفحتك. حدد المجموعات التي تهمك، واستخدم المصطلحات التي تعلقها على الأفكار الرئيسية كنقطة انطلاق للورق.
التكتل مفيد بشكل خاص في تحديد العلاقة بين الأفكار. سوف تكون قادرة على التمييز بين كيفية تناسب الأفكار معا، وخصوصا حيث هناك وفرة من الأفكار. تجميع الأفكار الخاصة بك يتيح لك رؤيتها بصريا بطريقة مختلفة، بحيث يمكنك فهم أكثر سهولة الاتجاهات المحتملة ورقة قد تتخذ.
كتابة حرة.
الكتابة الحرة هي عملية توليد الكثير من المعلومات عن طريق الكتابة دون توقف. انها تسمح لك للتركيز على موضوع معين، ولكن يجبر لك على الكتابة بسرعة بحيث كنت غير قادر على تحرير أي من أفكارك.
الكتابة الحرة على مهمة أو موضوع عام لعدة دقائق 5-10 دون توقف. فرض نفسك لمواصلة الكتابة حتى لو لم يتبادر إلى الذهن شيء محدد. وهذه الكتابة الحرة تشمل العديد من الأفكار. عند هذه النقطة، توليد الأفكار هو ما هو مهم، وليس قواعد اللغة أو الإملاء. بعد الانتهاء من الكتابة الحرة، ننظر إلى الوراء على ما كنت قد كتبت وتسليط الضوء على الأفكار الأكثر إثارة للاهتمام ومثيرة للاهتمام. ثم يمكنك أن تبدأ من جديد، مع تركيز أكثر تشددا. سوف تضييق الموضوع الخاص بك، وفي هذه العملية، سوف تولد العديد من النقاط ذات الصلة حول هذا الموضوع.
الحلقات هي تقنية الكتابة الحرة التي تسمح لك لتركيز متزايد أفكارك في محاولة لاكتشاف موضوع الكتابة. كنت حلقة واحدة 5-10 دقيقة الكتابة الحرة بعد آخر، لذلك لديك سلسلة من الكتابات الحرة، كل أكثر تحديدا من الآخر. نفس القواعد التي تنطبق على الكتابة الحرة تنطبق على حلقات: الكتابة بسرعة، لا تحرير، ولا تتوقف.
الكتابة الحرة على مهمة لمدة 5-10 دقائق. ثم، قراءة من خلال الكتابة الحرة الخاصة بك، وتبحث عن مواضيع مثيرة للاهتمام، والأفكار، والعبارات، أو الجمل. دائرة تلك تجد مثيرة للاهتمام. الاختلاف على حلقات هو أن يكون الأفكار دائرة زميل في الكتابة الحرة التي تهمه أو لها.
ثم الكتابة الحرة مرة أخرى لمدة 5-10 دقائق على واحدة من المواضيع المحاطة بدائرة. يجب أن ينتهي بك الأمر إلى كتابة حرة أكثر تحديدا حول موضوع معين.
حلقة الكتابة الحرة الخاصة بك مرة أخرى، تحلق موضوع آخر للاهتمام، فكرة، عبارة، أو الجملة. عند الانتهاء من أربع أو خمس جولات من حلقات، سوف تبدأ في الحصول على معلومات محددة تشير إلى ما كنت تفكر في موضوع معين. قد يكون لديك حتى الأساس لأطروحة مؤقتة أو فكرة محسنة لنهج لمهمتك عند الانتهاء.
أسئلة الصحفيين.
الصحفيون يطرحون عادة ستة أسئلة عندما يكتبون مهام، 5 W و 1 H: من؟ ، ماذا؟ ، أين؟ ، متى؟ ، لماذا ا؟ ، ماذا؟ يمكنك استخدام هذه الأسئلة لاستكشاف الموضوع الذي تكتب عنه عن المهمة. إن مفتاح استخدام أسئلة الصحفيين هو جعلها مرنة بما فيه الكفاية لمراعاة التفاصيل المحددة لموضوعك. على سبيل المثال، إذا كان الموضوع الخاص بك هو صعود وسقوط المد والجزر بوجيه سوند وأثره على سمك السلمون وضع البيض، قد يكون لديك القليل جدا أن نقول عن من؟ إذا كان التركيز الخاص بك لا يمثل مشاركة الإنسان. من ناحية أخرى، قد تكون بعض المواضيع ثقيلة على من؟ ، خاصة إذا كانت المشاركة البشرية جزءا حاسما من الموضوع. الأسئلة العامة المحتملة التي يمكنك طرحها باستخدام الأسئلة الستة للصحفيين تتبع:
من هم المشاركون؟ من يتأثر؟ من هم الفاعلون الرئيسيون؟ من هم الفاعلون الثانويون؟ ماذا؟:
ما هو الموضوع؟ ما هي أهمية الموضوع؟ ما هي المشكلة الأساسية؟ ما هي القضايا؟ أين؟:
أين يحدث النشاط؟ أين تكون المشكلة أو المشكلة مصدرها؟ في أي مكان هو سبب أو تأثير المشكلة الأكثر وضوحا؟ متى؟:
متى تكون القضية أكثر وضوحا؟ (في الماضي؟ الحاضر؟ المستقبل؟) متى فعلت المشكلة أو المشكلة؟ ما هي القوى التاريخية التي ساعدت في تشكيل المشكلة أو القضية، وفي أي وقت من الزمن ستتوج المشكلة أو المشكلة بأزمة؟ متى يلزم اتخاذ إجراء لمعالجة المشكلة أو المشكلة؟ لماذا ا؟:
لماذا نشأت المشكلة أو المشكلة؟ لماذا هو (الموضوع الخاص بك) مشكلة أو مشكلة على الإطلاق؟ لماذا تطورت المشكلة أو المشكلة بالطريقة التي فعلت بها؟ ماذا؟:
كيف تكون المشكلة أو المشكلة كبيرة؟ كيف يمكن معالجتها؟ كيف يؤثر ذلك على المشاركين؟ كيف يمكن حل المشكلة أو المشكلة؟
أسئلة الصحفيين هي وسيلة قوية لتطوير قدر كبير من المعلومات حول موضوع بسرعة كبيرة. تعلم كيفية طرح الأسئلة المناسبة حول موضوع يأخذ الممارسة، ومع ذلك. في بعض الأحيان أثناء كتابة مهمة، قد ترغب في العودة وطرح الأسئلة الصحفيين مرة أخرى لتوضيح النقاط الهامة التي قد تضيع في التخطيط والصياغة.

استراتيجية كتابة الفقرات جامعة كنساس
غوغل ماب 776 ريد أواك لين، هايلاند بارك، إيل، الولايات المتحدة الأمريكية، 60035.
جامعة كانساس - مركز للبحوث في التعلم - Strategic تعليمات نموذج (سيم) وقد وفرت التربويين مع الأدوات الأكاديمية والاجتماعية والتحفيزية لدعم الطلاب تكافح لأكثر من 35 عاما. المنهجية التعليمية تتفق مع البحوث التعليمية السليمة التي وضعتها رائدة مادلين هنتر لأنه يعمل مع الطلاب. يتم تضمين تعليم القائم على الأدلة في كل برنامج. يتم إعداد الشاهد من كل واحد دليل لتعليم الطلاب الذين يحتاجون إلى مستوى عال من الدعم التعليمي المكثف. داخل كل فصل دراسي اليوم، هناك مجموعة واسعة من القدرات ومستويات الأداء. هذا الشكل من سيم التعلم المهني سوف تعالج التعلم التقليدي وغير التقليدي. خلال الجزء الأول من ورشة العمل، سيتم وصف المحتوى الأساسي للاستراتيجيات، ونمذجة وممارستها. وسيستخدم الجزء المتبقي من الورشة للعمل في مجموعات من أجل:
محاذاة سيم استراتيجيات الكتابة إلى كس.
دروس - Plan للتمايز كثافة التدريس.
اتصال - Make إلى الفصول الدراسية استجابة.
-Develop جمع البيانات على حد سواء التكوينية وموجزة.
سيتعاون المعلمون مع المجموعة ويشاركون الأفكار (شفهيا أو إلكترونيا) بالقرب من نهاية الدورة.
استراتيجية الكتابة الفقرة كتابة استراتيجية لتنظيم الأفكار والجمل المتعلقة بموضوع معين. ويشمل التدريس الأفكار المتعلقة وجهة نظر، متوترة الفعل، والتخطيط لترتيب الجمل من خلال تسلسل محدد، واختيار التحولات أعرب، وكتابة مجموعة متنوعة من الجمل الموضوع، والجمل التفاصيل، والجمل الفاصلة لفقرة أساسية. وسيتألف بعد الظهر من تنفيذ القصص السردية والإعلامية والرأي / الحجج كتابة. ويتكون البرنامج من مجموعة من المواد التعليمية. يتضمن دليل املعلم تسلسل منهجي من اإلجراءات التعليمية القائمة على األدلة. دروس الطالب تحتوي على محاولات الممارسة التي تستجيب للإجراءات التعليمية. وستكون أساليب التدريس المختلف وجمع البيانات (التكوينية والتلخيصية) جزءا لا يتجزأ من حلقة العمل.
&نسخ؛ كوبيرايت 2017 نورثرن سوبوربان سبيشيال إدوكاتيون بروغرام - تصميم المواقع من تصميم و تعزيز و هانز التصميم.

No comments:

Post a Comment